Sunday 24 July 2011

المجلس العسكري يستكمل تدمير مصر



بقلم ضياء الجبالي

في حركةٍ بهلوانيَّة سينمائيَّة قفز المجلس العسكري على ظهر ثورة يناير , بزعم الوطنية ؛ و ضرورة الحفاظ على أمن مصر !
وذلك لقيادة ثورة يناير إلى شط الأمان !؟ مدعياً للنزاهة والحيادية !
وهذا بالطبع هو نفس الأسلوب المتبع للحكومة السابقة .
وبالرغم من وضوح الرؤية للجميع بأن انحياز المجلس العسكري للثورة ؛ كان بسبب تأكده بأن الجيش المصري لن يقبل أن يحارب الشعب المصري دفاعاً عن حكومة البطش والفساد والنهب البائدة
؛فقد قبل الشعب المصري أن يلعب المجلس العسكري دور المنقذ الهمام ؛ إزاء تقاعس الإخوة الثوريين الأعداء المتفرقين والمتناحرين ؛ وخيانتهم لأمانة قيادة ثورة شعب مصر يناير !! مع هرولة قـادة أحزاب مصر ؛ كالعادة ؛ لاتفاقاتهم السرية المتواصلة لبيع مصر .
ولكن وما أنْ تولى المجلس العسكري مقاليد الأمور ؛ وإذا به يعود لاستكمال نفس خطوات وسياسات مخطط تدمير مصر السابق ! ولكن مع المزيد من جرعات الخداع والمهادنة والتمويه ؛؛
فتوالت قرارات المجلس العسكري الاستفزازية الخاطئة ؛ التي لا تراعي مطالب ثورة شعب مصر ؛ بل تراعي فقط أهداف المجلس العسكري الانفرادية الاستبدادية الخاطئة ؛ لاستكمال نفس خطوات المخطط السابق ؛ بتنفيذ الخطط البديلة لحكومة الفساد السابقة ؛ استكمالاً لتدمير مصر ..
فجميع قرارات المجلس العسكري واضحة الهدف .. بدءً من تعمد إضاعة الوقت ؛ لإتاحة الفرصة لتهريب وإخفاء كنوز وثروات مصر المنهوبة !؟ ثم تعيين الفرق الاحتياطية للوزراء ؛ والمحافظين ؛ والمنافقين !؟ مروراً بالمحاكمات الوهمية لمجرمي ولصوص العهد البائد !؟ مع اختزال جرائمهم !؟ تمهيداً لتبرئتهم !؟ وصولاً للَّعب بأمن واستقرار مصر بالفشل التام في ذلك !؟ مع الفشل التام في إرساء القانون والعدالة الاجتماعية في مصر !؟
حتى أصبح المجلس العسكري يقود مصر الآن لانفجار غير مسبوق للفتن الطائفية والصراعات الجانبية !؟ مع عدم الشفافية ؛ وعدم الوضوح في كل القرارات الدكتاتورية ؛ المعاكسة تماماً لمطالب ثورة شعب مصر !؟ حتى سرعة إزاحة الوزير الوحيد الناجح من فريق الوزارء الاحتياط إلى أمانة الجامعة العربية !؟ تخلُّصاً منه ومن نجاحاته !؟ مع بدء التلويح على استحياء ؛ ببدء العودة للاعتقال وللبطش بالشعب المصري !
كل ذلك يؤكد فشل المجلس العسكري في دوره المزعوم كمنقذ !؟ بل ويؤكد أن دور المجلس العسكري الرئيس ؛ وهمه الأول هو فقط تبرئة شركائه ورفاقه في عهد الفساد والاستبداد السابق !؟
دفاعاً عن نفسه ؛ وعن مصالحه الخاصة ..
ما يدعونا للمطالبة بتنحي المجلس طواعية ؟ وتسليم مقاليد الأمور إلى هيئة قانونية مؤقتة ؛ وذلك قبل أن يقود مصر إلى الانفجار الأمني والطائفي السائر الآن !؟ وقبل أن يكتشف الشعب حقيقة مخططاته الواضحة ؟حيث أنَّه لم ولن يتغير شيء في مصر إلى الأفضل مع كافة مهدئات المجلس ومخططاته الاحتياطية.
لذلك نطالب المجلس العسكري بالتنحي ؛ والاستقالة من مهامه ؛ لأجل مصر ؛ نظراً لعجزه وفشله في محاسبة رفاقه وشركائه !؟
كما نطالبه بتسليم سلطة البلاد لمجلس حكم قضائي مدني يتولى إرساء العدل والقانون في مصر مابين جميع أبناء مصر ؛ دون محاكم عسكرية ؟ ودون حكم طوارئ ؟ ودون أدنى تمييز عرقي ؟ ودون محسوبية مغرضة ؟ ودون دفاع مغرض عن مجرمين أو لصوص ؟ ودون استمرار لسياسات سرقة ونهب ؛ وخداع وتضليل شعب مصر ؟ وذلك بتنفيذ الدستور الذي يتم تطبيقه حسب المزاج أيضاً ؛ بتولي لجنة قضائية مدنيَّة مهام وأمور البلاد ؛
على أن يقتصر دور المجلس العسكري على الإشراف على قطاعي الدفاع والأمن فقط ؛ من واقع حرصه المزعوم على مصر .
مقابل عفو شعب مصر عن مشاركته السابقة للحكم البائد في تدمير مصر .
وذلك نظراً لفشل المجلس العسكري في تحقيق أي أمن ؛ أو أمان أو عدالة ؛ أو قانون ؛ أو شفافية .. وتفضيل المجلس العسكري لأهدافه وأطماعه الشخصيَّة في البلاد ؛ عن تحقيق مطالب ومصالح مصر ؛ وشعب مصر ؛ وثورة مصر ..
وبالطبع فإن هذا الحل أو الاقتراح لن يروق للمجلس العسكري .
لذلك نعود ونكرر ونطالب جميع الإخوة الثوريين أن يتحدوا جميعاً ؛ وأن يتناسوا جميع خلافاتهم ؛ لإنقاذ مصر ؛ بالمطالبة بتنحي ؛ أو بإقالة المجلس العسكري ؛ مع تمني شعب مصر أن يغير الجيش المصري مجلسه العسكري بنفسه ؛ وذلك قبل أن ينجح في استكمال تنفيذ مخططه الواضح لإكمال واستكمال تدمير وإحراق مصر بأكملها ؛ وبنفس سياسات الفرعون البائد من خداع وتضليل وبطش ونهب وفساد وظلم ودكتاتورية ؛؛
والله الهادي إلى سواء السبيل .. 

No comments:

Post a Comment